EncomGalaxy أغسطس 27, 2023 0 Comments

تحقيق العائد على الاستثمار في العقارات

تحقيق العائد على الاستثمار في العقارات

ما هو العائد على الاستثمار في العقارات؟

قبل أن نخوض حديث مفصل عن موضوع مقالنا كان لابد في البداية من توضيح مفهوم عائد الاستثمار وهو يمثل مقدار الربح الذي يحققه المستثمر من استثمار ما ويتم احتسابه كنسبة مئوية من مجموع التكلفة الأساسية للعقار.

يعد عائد الاستثمار شيء أساسي ومهم للمستثمر ليحدد مدى نجاح الاستثمار العقاري مقارنة بعقار أخر، وفي الفترة الأخيرة أصبح الاستثمار العقاري في تركيا من أفضل المجالات الخالية من المخاطر فلا يمكن لعقار تم اختياره بعناية أن يخسر قيمته أو تكون نسبة العائد منه في المستقبل مخفضة.

طريقة حساب العائد الاستثماري في تركيا

يتم تحديد نسبة العائد الاستثماري على حسب نوع الاستثمار سواء عقاري أو تجاري، ويتم حساب العائد على زيادة رأس المال بشكل سنوي وتعتمد هذه الزيادة على تقييم وجودة وحالة العقار التي تم اختياره.

بالإضافة إلى ذلك يلعب موقع العقار دور كبير في نسبة العائد ونجاح العملية الاستثمارية، فموقع العقار ومستقبل المنطقة الموجود بها يضمن ارتفاع سعره في المستقبل حيث تكون البنية التحتية للعقار جيدة ويتم تحسين وتطوير المرافق والخدمات العامة فيما بعد، هذا فيما يخص امتلاك عقار.

أما من ناحية الاستثمار في الإيجار فتحقيق العائد على الاستثمار يتم تحديده بناء على عدة عناصر وهي:

  1. موقع العقار.
  2. منطقة العقار.
  3. نوع العقار سواء سكني أو تجاري.
  4. مساحة العقار.
  5. جودة العقار.

مع العلم أن كلما كان العقار في موقع ومنطقة حيوية وذو مزايا استثمارية ارتفعت قيمة الإيجار حتى لو كان عقار امتلاك فتزيد قيمته عند البيع.

تحقيق العائد على الاستثمار في العقارات

تتكون العقارات الاستثمارية من نوعين سواء العقارات السكنية والعقارات التجارية ويختلف العائد الاستثماري لكلًا منهما على حسب:

1. العقارات السكنية

العقارات السكنية في تركيا تشمل الفلل والشقق ونظرًا للإقبال الكبير من المستثمرين والسياح الأجانب فيزداد الطلب على استئجار العقارات السكنية وكلما زاد الطلب عليها زادت القيمة الاستثمارية.

مع العلم أن الاستثمار العقاري في تركيا يحقق عائد سنوي مضمون بنسبة مغرية تتوقف على قيمة العقار التي يتم تأجيره وفقًا لشروط مسجلة في عقد الشراء، زيادة على ذلك تزداد قيمة الإيجارات سنويًا في المدن التركية الكبرى مثل أسعار الشقق في إسطنبول.

2. العقارات التجارية

العقارات التجارية في تركيا تشمل المحلات والمكاتب والشقق المكتبية والفندقية والمطاعم، ويعتبر هذا الاستثمار من أكثر أنواع الاستثمار التي يحقق عائد كبير سواء عند التأجير أو بيعه في المستقبل.

في الفترة الأخيرة تم تطوير السوق العقاري وإدخال أنواع عقارات جديدة مثل الشقق الفندقية المصممة بتصاميم وجودة عالية وخدمات فندقية شاملة وهذا بالإضافة إلى تقنية سمارت هوم التي تلبي احتياجات المقيم.

بذلك يكون أمام المستثمرين وأصحاب الأموال من نخبة رجال الأعمال VIP الاختيار سواء الاستثمار في العقارات السكنية أو التجارية وفي تلك الحالتين يتم تحقيق عائد استثماري مميز وفريد سواء بالبيع أو الإيجار.

لماذا عليك التعامل مع Encomgalaxy؟

نحن رواد في اكتشاف الفرص العقارية الراقية والفريدة من نوعها، وهذا يرجع إلى امتلاكنا لفريق يتمتع بخبرة عميقة ومعرفة واسعة في السوق العقاري في تركيا، وهذا بالإضافة إلى أننا نتعامل مع نخبة كبيرة من القانونيين المتخصصين في تفاصيل التملك العقاري لضمان تجربة سلسة مريحة لعملائنا.

Encomgalaxy هي شركة عقارية رائدة في السوق التركي ونمتلك خبرة كبيرة في المجال الاستثماري ونقدم حلول تناسب كافة الاحتياجات العقارية، فنحن نحرص على توفير مجموعة كبيرة من المشاريع السكنية بدءًا من الشقق السكنية الفاخرة حتى الفلل والأراضي.

بالإضافة إلى ذلك لدى الشركة شراكات استراتيجية مع الجهات المختصة والرسمية ومستثمرين على مستوى عالمي وهذا يعزز دورنا في توفير فرص استثمارية فريدة للعملاء.

الخدمات التي تقدمها شركة Encomgalaxy

بخبرة عشرات السنين حققنا نجاح كبير وسمعة طيبة في سوق العقارات والخدمات العقارية والاستشارات العقارية ومن أبرز الخدمات التي نقدمها لعملائنا:

  • الاستشارات العقارية: فنحن نقدم أفضل الاستشارات العقارية في كل ما يتعلق بعالم العقارات في تركيا لمساعدة عملائنا لاختيار الفرصة العقارية الأنسب على حسب احتياجاتهم وميزانيتهم.
  • إدارة الممتلكات: نوفر لك كل ما تحتاجه في السوق العقاري التركي من بيع وشراء عقارات حتى خدمات ما بعد البيع وتسديد العوائد والمستحقات الشهرية فنحن نمتلك فريق من الخبراء يكون معك خطوة بخطوة.
  • الخدمات القانونية: تحت إشراف من الخبراء والاستشاريين والمحاميين نساعدك على إتمام كافة الأوراق الرسمية اللازمة للبيع ودراسة المخاطر المحتملة وفقًا للقوانين التركية.
  • الاستثمار: خدماتنا لا تتوقف عند إتمام صفقة البيع فقط بل تشمل إمكانية استثمار عقارك وتحقيق أفضل العوائد الاستثمارية سواء بإيجارها أو إعادة بيعها بأرباح عالية.
  • الحصول على الجنسية التركية: نساعدك في اختيار الفرصة العقارية المناسبة بأفضل الأسعار في المشاريع السكنية أو التجارية المتطورة التي تؤهلك للحصول على الجنسية التركية.

الخلاصة

في النهاية حتى تتمكن من تحقيق العائد على الاستثمار في العقارات لابد أن تختار العقار المناسب والفرصة الاستثمارية التي تحقق لك نسبة العائد المضمونة، فتعتبر تركيا بيئة خصبة للاستثمار يسعى العديد من رجال الأعمال للحصول على فرصة استثمارية بها، ونحن في شركة Encomgalaxy نحقق لك هذه الفرصة باختيار الوحدة العقارية في المجمعات والمشاريع السكنية الفاخرة.

Leave a Comment