EncomGalaxy أغسطس 27, 2023 0 Comments

دليل للاستثمار العقاري في تركيا

دليل للاستثمار العقاري في تركيا

اهتمت تركيا بتحسين وتطوير العديد من القطاعات وقدمت بها الخدمات والامتيازات التي تجعل منها فرص استثمارية نادرة وفريدة لتشجيع المستثمرين على الاستثمار في تركيا.

وكان للعقارات النصيب الأكبر من التطورات حيث يعتبر الاستثمار العقاري في تركيا حاليًا من أكثر الاستثمارات التي تساعد الحكومة التركية بها في تقديم تسهيلات للمستثمر الأجنبي وأبرزها حصوله على الجنسية التركية، دعونا نتحدث بشكل مفصل عن دليل للاستثمار العقاري في تركيا مقدم من شركة Encomgalaxy الرائدة في مجال التسويق العقاري.

لماذا تعتبر تركيا وجهة جذابة للاستثمار العقاري؟

اكتسبت تركيا في الفترة الأخيرة العديد من الامتيازات والتسهيلات التي شجعت كل رجال الأعمال للذهاب للاستثمار بها ويشمل الاستثمار العقاري الفلل والشقق والمحال التجارية، ومن أبرز الأسباب التي جعلت تركيا وجهة مميزة للاستثمار:

  • مناخ تركيا المميز فتتمتع بمناخ مميز مع أشعة الشمس وهذا جعلها مكان مثالي لامتلاك العقارات.
  • أسعار مناسبة العقارات في تركيا أسعارها معقولة عندما نقارنها بالاستثمارات العقارية في الدول الشهيرة حول العالم.
  • تمتلك تركيا شبكة نقل مميزة ومطورة فأصبح التجوال فيها سهلًا ومريحًا أكثر.
  • وجود العديد من المرافق العامة والخدمات التي يحتاجها المستثمر لضمان مستقبل استثماري مميز.
  • تمتلك تركيا أجمل الشواطئ وذلك جعلها وجهة مميزة لمحبي السياحة والسباحة.
  • تركيا لديها نظام رعاية صحية على أعلى مستوى وجودة مُقدم للمواطنين والمقيمين.

أهمية الاستثمار العقاري في تركيا؟

يتساءل الكثير من المستثمرين وأصحاب الأموال عن أهمية ودوافع التي تشجع رجال الأعمال على الاستثمار في تركيا وفي حقيقة الأمر أمامنا دوافع وأسباب مهمة تؤكد أهمية هذا النوع من الاستثمار، ومنها: 

  • العقارات لا تتأثر بالأزمات الاقتصادية.
  • مع مرور السنوات ترتفع قيمة العقارات فتحصل على عائد أعلى من المدفوع.
  • دائمًا ما يحصل المستثمر على أرباح عالية من العقارات سواء بإيجارها أو بيعها بعد فترة.
  • لا يتطلب الاستثمار العقاري رأس مال كبير.

أنواع العقارات في تركيا

سوق العقارات في تركيا كبير ومتنوع لذلك عليك اختيار الوحدة العقارية المناسبة وتعتبر المشاريع السكنية الأكثر طلبًا بسبب موقعها الاستراتيجي التي يطل على المساحات الخضراء أو على البحر، كما أنها تكون كاملة المرافق مثل المسابح والملاعب.

بالإضافة إلى ذلك تضم مواقف سيارات وأماكن مخصصة للمشي وأماكن مخصصة للأطفال، ومسارات لركوب الدرجات.

والجدير بالذكر أن تقدم شركة Encomgalaxy مجموعة فاخرة من الشقق المميزة للاستثمار وتتميز بالمساحات الواسعة والإطلالة الهائلة، كما تقدم لك الاختيار من بين شقق الدوبلكس والتربلكس والفرق بينهم أن الدوبلكس مكونة من طابقين متصلين من خلال درج داخلي، بينما التربلكس مكونة من 3 طوابق بمساحات أكبر.

زيادة على ذلك يعد قصر اسكودار من أبرز المشاريع الاستثمارية في تركيا التي تتميز بموقعها الاستراتيجي وإطلالته الساحرة بجانب أنه فرصة استثمارية نادرة وفريدة بسبب تصاميمه الداخلية ومساحته الواسعة وتعدد طوابقه التي يمكن الاستثمار بها.

الخطوات اللازمة لاستثمار عقاري ناجح بتركيا

إذا كنت تأمل في امتلاك وحدة عقارية بتركيا يمكنك استثمارها فيما بعد وجني الأرباح منها فلابد أن يكون لديك خطوات محددة تؤهلك لاستثمار الوحدة المناسبة في المكان المناسب، وهذه الخطوات تتمثل في التالي:

أولًا: دراسة السوق العقاري بشكل واسع

قبل أن تخوض تجربة الاستثمار لابد أن تكون لديك دليل للاستثمار العقاري في تركيا شامل ومفصل لكل ما يتعلق بسوق العقارات ومستقبله والتفاصيل الصغيرة والدقيقة في امتلاك عقار فتكون هذه الخطوة الأولى لنجاح استثمارك.

بالإضافة إلى ذلك عليك الاطلاع على قوانين شراء الأجانب للعقارات، والاهتمام بالعوامل التي تؤثر على أسعار العقارات في الوقت الحالي والمستقبل.

ثانيًا: تحديد الميزانية المناسبة لك

من الخطوات المهمة للاستثمار العقاري هي تحديد رأس المال المتوفر معك وهل يغطي تكاليف شراء عقار في تركيا أم لا؟، وننصحك من خلال Encomgalaxy أن تختار العقار المناسب لميزانيتك دون أن تحتاج إلى قرض أو دين لاستكمال المبلغ.

ثالثًا: استعين بشركة Encomgalaxy

عند اتخاذ خطوة الاستثمار العقاري في تركيا فأنت بحاجه للاستعانة بأفضل شركات الاستثمار العقاري الذي تمتلك العديد من الخدمات والمزايا فمن خلال Encomgalaxy ستحصل على وحدة عقارية مميزة وفريدة وستكون من الفرص الاستثمارية النادرة.

رابعًا: اختر المدينة المناسبة 

عليك تحديد المدينة التي ترغب في امتلاك وحدتك بها مع مراعاة أن تكون مناسبة لهدفك الاستثماري فيما بعد، كما لابد من اختيار المشاريع الفاخرة التي توفر لك عوائد عالية في المستقبل بسبب المزايا التي تمتلكها، بالإضافة إلى ذلك تعتبر المدن التي تتميز بالطابع السياحي خيار استثماري هائل لأن الطلب عليها يزداد بصورة كبيرة في المواسم السياحية.

خامسًا: اختر المنطقة المناسبة

كما وضحنا لك أنه لابد من اختيار المدينة المناسبة عليك أيضًا أن تحرص في اختيار المنطقة التي توجد بها المدينة وتكون تتميز بالطابع الاستثماري، ونقدم لك من خلال Encomgalaxy نصائح ستفيدك في اختيار المنطقة، ومنها:

  1. اختر المناطق القريبة من مشاريع البنية التحتية.
  2. العقارات الجديدة والفاخرة أفضل من العقارات القديمة.
  3. اختر المناطق التي تشهد تطور في المستقبل.
  4. المناطق القريبة من الخدمات والمرافق العامة كخطوط النقل العام.
  5. المناطق القريب من البحر والمعالم السياحية المشهورة.

سادسًا: اختر الوقت المناسب للاستثمار

لابد أن تضع في الحسبان أنه لا يمكن في أي وقت تتخذ خطوة الاستثمار وشراء عقار، ولكن لابد أن تتحلى بالذكاء وتختار الوقت المناسب الذي يساعدك على تحقيق فرصة استثمارية ناجحة، واحرص أن يكون وقت الشراء عندما تكون الأسعار مخفضة أو مناسبة.

لماذا عليك التعامل مع شركة Encomgalaxy؟

نحن رواد في اكتشاف الفرص العقارية الفريدة من نوعها، ونمتلك فريق كبير لديه خبرة عميقة في السوق العقاري، ومن أبرز المزايا التي تمتلكها شركتنا وجعلتنا الاختيار الأول والأمثل لنخبة رجال الأعمال VIP والمستثمرين الأجانب: 

  • الشراكات الاستراتيجية فنحن نتعامل مع مجموعة كبيرة من عمالقة السوق العقاري العالمي والتركي لضمان تقديم أفضل خدمة لعملائنا.
  • نمتلك خبرة كبيرة في القطاع العقاري فنحن نعرف متى وأين وكيفية الاستثمار في الأماكن الصحيحة.
  • التنوع العقاري نوفر لك الاختيار من بين مجموعة كبيرة من المشاريع العقارية سواء كانت قائمة أو قيد الإنشاء.
  • VIP Experience نحن نقدم فرص نادرة وفريدة لرجال الأعمال ونضمن لهم تلبية احتياجاتهم بأفضل الطرق وأسهلها.
  • التقسيط المرن نوفر لك خدمات تقسيط مرنة فنسمح بتوزيع الدفعات على حسب المدة المتفق عليها وتتراوح من 12 إلى 60 شهرًا.
  • نقدم لك مجموعة من المشاريع العقارية المجهزة بأحدث التقنيات.

الخلاصة

تقدم Encomgalaxy مع شركائها الرسميين مجموعة من الفرص العقارية المغرية، ومع تطوير البنية التحية في تركيا والتطور العقاري والأسعار المناسبة للعقارات كل هذا كان بمثابة عوامل جذب للمستثمرين، بالإضافة إلى ذلك التسهيلات التي تقدمها الحكومة التركية للمستثمرين، ماذا تنتظر سارع بحجز وحدتك العقارية مع شركة Encomgalaxy واحصل على فرصة استثمارية مميزة.

Leave a Comment