EncomGalaxy أغسطس 27, 2023 0 Comments

أفضل المناطق الاستثمارية في إسطنبول

أفضل المناطق الاستثمارية في إسطنبول

تعتبر مدينة إسطنبول من أجمل المدن في العالم وأهمها في تركيا، كما أنها تحتل مكانة مهمة للاستثمار العقاري في تركيا وترتفع بها المبيعات بشكل كبير مقارنة بباقي المدن التركية.

والجدير بالذكر أنه في الفترة الأخيرة أصبحت تركيا بشكل عام عامل جذب كبير للمستثمرين الأجانب لامتلاك عقار وجني العوائد منه سواء ببيعه أو إيجاره، والمستثمر الذكي عليه أن يختار المدينة الأكثر أهمية وشهرة، وسنساعدك من خلال هذا التقرير المقدم من شركة Encomgalaxy التعرف على أفضل المناطق الاستثمارية في إسطنبول.

لماذا تعتبر إسطنبول المدينة الأفضل للاستثمار العقاري؟

أفضل المناطق الاستثمارية في إسطنبول
لماذا تعتبر إسطنبول المدينة الأفضل للاستثمار العقاري؟

تمتلك مدينة إسطنبول التركية العديد من المزايا التي جعلتها الاختيار الأول لكل رجال الأعمال وأصحاب الأموال الذين يفكرون في استثمار أموالهم وشراء عقار أو شقة.

تعتبر إسطنبول مدينة سياحية مهمة تضم عدد من المعالم الطبيعية والتراث التركي كما أن موقعها الاقتصادي والتجاري مميز فيعتبر امتلاك عقار بها فرصة استثمارية نادرة وفريدة، وهذا بالفعل ما جعل الاستثمار في هذه المدينة مغري وجذاب للكثير من المستثمرين.

شروط الاستثمار العقاري في إسطنبول

لا تقتصر هذه الشروط على مدينة إسطنبول فقط ولكن باعتبارها من أكثر المدن التركية إقبالًا على الاستثمار العقاري، تم وضع هذه الشروط:

  • لابد أن يكون العقار بعيدًا عن أي منطقة عسكرية.
  • ألا تزيد مساحة العقار الذي يمتلكه المستثمر الأجنبي عن 10% من حدود المنطقة.
  • أن يكون المستثمر من الجنسيات المسموح لها بامتلاك العقارات في تركيا.

أفضل المناطق الاستثمارية في إسطنبول

تمتلك مدينة إسطنبول مجموعة متنوعة من المناطق المميزة الذي تشتهر بالإطلالة المميزة وإتاحة الخدمات والمرافق العامة بها، ومن أبرز هذه المناطق:

1. منطقة باشاك شهير

هي المنطقة التي أطلق عليها لقب “منطقة الأثرياء العرب” بسبب وجود نسبة كبيرة من العرب بها، كما أن تتنوع المشاريع العقارية الفاخرة والمميزة ذات التصاميم الهندسية العالمية.

تقع هذه المنطقة في الجانب الأوروبي لإسطنبول، تتميز بوجود المناظر الخلابة والمساحات الخضراء الواسعة، كما أن شوارعها نظيفة ومن أهم المعالم في منطقة باشاك شهير حديقة الشعب وملعب أتاترك الأولمبي.

2. منطقة كادي كوي

من أجمل المناطق في إسطنبول وتلقب “بجوهرة القسم الآسيوي”، وهذا بسبب شوارعها الراقية التي تتميز بمواصفات مناسبة للاستقرار بها.

تقع هذه المنطقة في الجزء الآسيوي لإسطنبول وهي قريبة من مناطق مشهورة كمنطقة بشكتاش، تتمزي كادي كوي بوجود العديد من المؤسسات التي تقدم خدمات عالية المستوى من وسائل نقل إلى مراكز صحية تخدم السكان والسياح.

من أهم المعالم الموجودة في هذه المنطقة شارع بغداد السياحي الشهير الذي شجع أغلبية المستثمرين لامتلاك عقار به أو شقة تجني له الأرباح العالية فيما بعد.

3. منطقة اسنيورت

من المناطق التي لاقت تطوير كبير وتحسينات عديدة في معظم الخدمات والمرافق التعليمية والصحية والاجتماعية بالإضافة إلى ذلك قامت السلطات التركية بتطوير البنية التحتية لمنطقة اسنيورت وأصبحت تمتلك العديد من المشاريع الفخمة والشقق السكنية المميزة، تقع هذه المنطقة في الجانب الأوروبي من إسطنبول.

تعتبر منطقة اسنيورت من المناطق التي تتميز بالطابع المعيشي المختلف بمعنى أن يوجد بها المشاريع السكنية الفخمة التي تتميز بالهدوء والجمال، وأيضًا يوجد بها المشاريع التقليدية التي تتميز بالحركة والشعبية.

مع العلم أن هذا الاختلاف جعلها عنصر جذب للمستثمرين الأجانب لامتلاك عقار أو إيجار شقق سكنية، تشتهر هذه المنطقة بالمعالم السياحية والترفيهية فهي من المناطق التي يقبل عليها السياح بشكل كبير.

4. منطقة بيليك دوزو

لُقبت هذه المنطقة باسم عروس بحر مرمرة بسبب الإطلالات البحرية المميزة والتطور الحضاري الذي تشهده العقارات والمشاريع بها.

تقع هذه المنطقة في الجانب الأوروبي من إسطنبول، تشمل على مؤسسات خدمية ومرافق عامة ومساحات خضراء كبيرة فهي من المناطق التي يمكنك العيش والاستقرار بها في بيئة نظيفة وهادئة.

5. منطقة اسكودار

من أهم المناطق في إسطنبول تتمتع بالمناظر الطبيعية الخلابة والمساحات الخضراء الواسعة، موقعها الجغرافي المميز جعلها من أهم المناطق الاستثمارية في إسطنبول.

تقع في الجانب الآسيوي من إسطنبول، من المناطق التي تضم عدد كبير من المعالم الأثرية مثل برج الفتاة وقصر بيلار بي، تشتهر هذه المنطقة بوجود قصر اسكودار الشهير التي يحتوي على طوابق متعددة ومطعم يمكنك الاستثمار بهم والحصول على نسبة أرباح كبيرة في وقت قليل لذلك يعتبر من أهم المناطق الاستثمارية في إسطنبول.

6. منطقة شيشلي

من المناطق الشهيرة بالعقارات الفاخرة وناطحات السحاب والفنادق الراقية، كما أنها تضم عدد من المجمعات السكنية الفخمة وهذا جعلها عامل جذب كبير للمستثمرين للاستثمار التجاري أو العقاري.

تشمل عدد من المجمعات المبنية على الطراز الحديث بتصاميم فاخرة، وتقع هذه المنطقة في الجانب الأوروبي لإسطنبول، يوجد بها أشهر المعالم السياحية محي مجديا كوي، ومول جواهر، ومتحف أتاترك ومتحف إسطنبول العسكري.

7. منطقة بهجة شهير

تتمتع هذه المنطقة بأهمية عقارية مميزة بسبب موقعها الجغرافي فهي قريبة من مطار إسطنبول الثالث وقناة إسطنبول الجديدة، بالإضافة إلى ذلك تتميز بالمساحات الخضراء والمناظر الخلابة.

من المناطق الراقية والجميلة وشوارعها نظيفة ومتوفر بها كافة الخدمات والمرافق العامة التي يحتاجها المواطن أو المقيم، يوجد بها العديد من الشقق السكنية الفاخرة ذات التصاميم العالمية التي تناسب نخبة رجال الأعمال VIP.

كيف تعرف أنها فرصة استثمارية مميزة؟

تقدم لكم شركة Encomgalaxy الرائدة في سوق العقارات التركي، مجموعة من النصائح لمعرفة أنها فرصة استثمارية ناجحة ومميزة، يمكنك أن تحصل عليها من خلال الاستثمار في أحد المناطق في إسطنبول، وتتمثل هذه النصائح في التالي:

  • الموقع: لابد أن يكون الموقع مميز وقريب من الخدمات والمرافق العامة كالمحلات التجارية والمدارس والمستشفيات والمواصلات العامة فإذا كانت المنطقة تضم كل هذا فتعتبر فرصة استثمارية جيدة.
  • العوائد الاستثمارية: عليك استخدام التحليلات العقارية للتنبؤ بنسبة الربح التي ستحصل عليها من هذا الاستثمار فإذا كانت نسبة أكبر من المبلغ التي تم دفعه وقت الشراء فبذلك تكون فرصة استثمارية هائلة.
  • تقييم العقار: لابد أن تكون حالة وجودة العقار جيدة بالإضافة إلى سعره المناسب.
  • تطور المنطقة: تحقق من أن المنطقة التي ستمتلك بها عقار لها مستقبل في التطوير والتحسينات المخططة التي تزيد من قيمة العقار وتزيد من الطلب عليه في المستقبل.
  • تحديد الأهداف المالية: حدد ميزانيتك وبناًء عليها اختر الوحدة العقارية المناسبة ونحن في Encomgalaxy نساعدك في اختيار العقار الأنسب والفرصة الاستثمارية المميزة من خلال مجموعة من الخيارات العقارية فنحن نعرف متى يكون وقت الاستثمار المناسب وأين المكان المناسب للاستثمار.

لماذا تعتبر شركة Encomgalaxy من أشهر شركات الاستثمار العقاري بتركيا؟

تتوفر الفرص العقارية بأشكال وأحجام متعددة، لكن القليل منها يعد الأفضل، فإذا كنت تبحث عن أسعار مخفضة أو عالية، تريد عقارات مكتملة أو قيد الإنشاء، تحلم بمنزل تعيش به يحقق طموحاتك، وتحسن نمط حياتك أو لزيادة دخلك، فنحن نحرص على توفير الفرص العقارية التي تناسب احتياجاتك.

في Encomgalaxy نحن نعرف أن لكل استثمار طابعه الخاص وأن كل رجل أعمال يبحث عن فرصة استثمارية مميزة، فقمنا بإنشاء قسم خاص للعقارات الفاخرة والمميزة في العديد من المناطق الاستثمارية بإسطنبول وغيرها من المدن التركية مصممة خصيصًا لرجال الأعمال.

كما أن هذا القسم يضم مجموعة من الفنادق والقصور الفخمة والمجمعات السكنية الفاخرة التي تتميز بوجود الخدمات الهامة كالمستشفيات.

فنحن نقدم لك فرصة للاستثمار في عقارات فريدة ومتميزة تواكب طموحاتك وتطلعاتك، من خلال الشراكات الاستراتيجية مع الشركات العالمية والمحلية. انضم إلى Encomgalaxy واكتشف الاستثمارات العقارية بأبعاد جديدة.

الخلاصة

أصبحت تركيا من أكبر مراكز جذب الاستثمارات عالميًا وخاصة في مجال الاستثمار العقاري، فشهدت تركيا في الفترة الأخيرة تطوير وتحسين في العقارات والإنشاءات وخصوصًا في مدينة إسطنبول التي تضم أفضل المناطق الاستثمارية المميزة بالخدمات والمرافق العامة والمجمعات السكنية الفخمة، ماذا تنتظر!! اغتنم الفرصة وخوض معنا تجربة عقارية من خلال Encomgalaxy واحصل على فرصة استثمارية مغرية.

Leave a Comment